عندما نولد تَكون خلايا المخ تقدر بمائة مليار خلية عصبية وتتركز هذه الخلايا العصبية في طبقة يبلغ سمكها 2 ملمتر على السطح الخارجي للحاء المخ والمعروف بمادة الدماغ السنجابية. وعلى مدار الحياة يتعين على العقل أن يعالج 3 مليارات محفز كل ثانية لتبقى مستيقظًا والآن فكر في هذه الحقائق إن مقياس ذكاء العقل البشري المتوسطة يكون (100) وفي الشخص العبقري (160) ويستخدم الشخص المثالي ما نسبته 4% فقط من إجمالي القدرة العقلية وعليه فانه من الواضح ان هناك سببا واحدا جيدا لتطوير قدرتك العقلية : وهو أن هناك ما نسبته 96% من قدرة عقلك جاهزة وتكون في انتظارك من أجل التطوير. مع مدونة ( للأذكياء فقط ) نمي ذكائك معنا و طور عقلك وكن عبقرياً.

ما الرقم مكان علامة الاستفهام يا عبقري؟ لغز الرياضيات لغز العباقرة.!



معلومات صحية

[1] يُخفّف شرب ماء الليمون من خطر التعرُّض لأمراض السرطان، بحيث تعمل خصائص مُضادّات الأكسدة الموجودة في الليمون على تقوية النمو للخلايا السليمة، بالإضافة إلى أنّها تعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان.

[2]يحمي الموز من الإصابة بسرطان القولون، ذلك لاحتوائه على الألياف، والنشا المُقاوم، خصوصاً في الموز غير الناضج، حيث لا يتم هضمه كاملاً، فيصل إلى الأمعاء الغليظة، وينتهي به الحال كغذاء للبكتيريا النافعة في الأمعاء.

 [3] معلومات علمية تمّت أوّل عمليّة استنساخ للنعجة دوللي عام 1997م في مركز البحوث الوراثيّة للحيوانات في إدنبرة، حين تمّت إزالة النواة من بُويضة خروف غير مُخصّبة، وزراعة نواة خروف آخر مكانها، بحيث احتوت النواة الثانية على الحمض النووي، وبعد ذلك تمّ دمج النواة والبويضة باستخدام الصدمات الكهربائيّة، إلى أن انقسمت البويضة وتحوّلت إلى جنين.

[4] اكتشف العلماء نوعاً من الخلايا العصبيّة الموجودة في قشرة الدماغ البشري، وقد تمّ التوصّل لهذا الاكتشاف من خلال الجمع بين التحليل الجيني للخلايا الفرديّة، والدراسة المجهريّة لتشريح الدماغ، وقد كشف العلماء عن عدم وجود مثل هذه الخلايا الصغيرة والمُتشابكة لدى الفئران المُستخدمة كنماذج مُشابهة للبشر، ولم تُعرف بعد وظيفتها.


ليست هناك تعليقات :

صور المظاهر بواسطة fpm. يتم التشغيل بواسطة Blogger.